بالتعاون مع اتحاد النساء الدولي للسلام والحرية.. مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ينظم الندوة الوطنية حول دور النساء في تعزيز السلام والأمن    الندوة الوطنية الخاصة بـ دور النساء في تعزيز السلام والأمن تنطلق اليوم في صنعاء     افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالرصد والتوثيق لأعضاء الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان    في لقاء نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان.. الاحزاب السياسية والمجتمع المدني يؤكدون على ضرورة العمل من أجل تعز محافظة رائدة     في افتتاح الندوة الخاصة بمنتدى المجتمع المدني والقطاع الخاص.. الأصبحي يؤكد على الدور البارز للمجتمع المدني والقطاع الخاص في المرحلة الحالية من تاريخ اليمن    ندوة لــ HRITC حــول تأثير العوامل الاقتصادية للثورة الشبابية في اليمن    في حلقة نقاش بــ( HRITC).. ضرورة تعزيز مبدأ سيادة القانون وجعل تعز محافظة رائده في الشفافية والنزاهة    اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر و -HRITC - يختتمان الدورة الخاصة بتدريب المدربين بالدوحة    فريق من المفكرين العرب مع منظمة الاسكوا بالأمم المتحدة يدرس آفاق التكامل العربي    مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) يفتتح أعمال الدورة الإقليمية لتأهيل المدربين في مجال حقوق الإنسان في الدوحة

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان » أرشيف الأخبار

بالتعاون مع اتحاد النساء الدولي للسلام والحرية.. مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ينظم الندوة الوطنية حول دور النساء في تعزيز السلام والأمن

صنعاء – سبأنت:
نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليوم بصنعاء وبالتعاون مع اتحاد النساء الدولي للسلام والحرية،الندوة الوطنية حول دور النساء في تعزيز السلام والأمن.
وفي حفل افتتاح الندوة ألقت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور كلمة أشادت فيها بالجهود والأنشطة التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وفي تنظيم وإقامة مثل هذه الفعاليات الهامة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالأنشطة الداعمة لجهود المرأة على كافة الأصعدة.
وتحدثت الوزيرة حورية مشهور عن الدور الذي لعبته المرأة على مستوى المنطقة فيما يتعلق بتعزيز جوانب السلام والأمن.
داعية كافة الفعاليات النسائية في اليمن وفي مقدمتها اللجنة الوطنية للمرأة إلى إيلاء قضايا المرأة المزيد من الأهمية من خلال توسيع رؤية أنشطة المرأة اليمنية لتشمل كافة القضايا ذات الصبغة الدولية والتي سبقتنا الدول في طرحها ومناقشتها وعلى وجه الخصوص الدور الهام الذي تلعبه المرأة في تعزيز جوانب السلام والأمن.

....التفاصيل

 

الندوة الوطنية الخاصة بـ دور النساء في تعزيز السلام والأمن تنطلق اليوم في صنعاء

تقام  الندوة الوطنية الخاصة بـ دور النساء في تعزيز السلام والأمن والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسانHRITC   بالتعاون مع اتحاد النساء الدولي للسلام والحرية WILPF  والتي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.
وتركز على مضمون القرار الدولي للأمم المتحدة على تعزيز دور النساء وحماية حقوقهن  و يتناول القرار مساهمة النساء في حل الأزمات وتحقيق السلام المستدام كما ينظر إلى النساء والفتيات باعتبارهن صاحبات حق. يعترف القرار رسمياً بحق المرأة في المشاركة في كافة أوجه درء النزاعات وحلها وإعادة البناء في أعقاب النزاعات وبناء السلام وحمايته. ويدعو القرار للعمل على محاسبة مرتكبي العنف ضد النساء في أوقات الحروب والنزاع.

....التفاصيل

 

افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالرصد والتوثيق لأعضاء الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان

تتواصل  بصنعاء أعمال الدورة التدريبية التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC والشبكة اليمنية لحقوق الإنسان YHRN بالتعاون مع المعهد الدنمركي لحقوق الإنسان  الدورة الخاصة بإعداد المدربين في مجال الرصد والتوثيق لأعضاء الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان.
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة 6 أيام ويشارك فيها 21 مشارك ومشاركة يمثلون المنظمات الأعضاء في الشبكة, إلى إكساب المشاركين والمشاركات خبرات حول الرصد والتوثيق وإعداد التقارير الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان وكذا التدريب العملي على برنامج هيردوكس. يدرب في الدورة  الخبير العربي الأستاذ محمود قنديل .

....التفاصيل

 

في لقاء نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان.. الاحزاب السياسية والمجتمع المدني يؤكدون على ضرورة العمل من أجل تعز محافظة رائدة

أكدت الاحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية اليوم في تعز على أهمية الشراكة المجتمعية في هذه المرحلة الهامه والعمل المشترك للتصدي لكل الظواهر السلبية وقال المشاركون في اللقاء الذي نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (hritc) ان عملية استقرار المجتمع وتحقيق الهدف الاكبر في جعل تعز محافظة رائده ومتميزة هي قضية مجتمع.
وفي اللقاء الذي تحدث فيه عزالدين سعيد الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان والاستاذ عبدالله نعمان نائب رئيس نقابة المحاميين اليمنيين وممثلين عن الاحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية طرحت قضايا الاولويات التي يجب مواجهتها في محافظة تعز 

....التفاصيل

 

في افتتاح الندوة الخاصة بمنتدى المجتمع المدني والقطاع الخاص.. الأصبحي يؤكد على الدور البارز للمجتمع المدني والقطاع الخاص في المرحلة الحالية من تاريخ اليمن

أكد عز الدين الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن المجتمع المدني والقطاع الخاص لعبا دوراً بارزاً في المرحلة الحالية الهامة من تاريخ اليمن، وكان لهما الدور الأبرز في صناعة الحراك الشعبي المطالب بالتغيير.
وشدد الأصبحي في افتتاح الندوة الخاصة بمنتدى المجتمع المدني والقطاع الخاص صباح اليوم 2012/11/8م والتي تأتي بالتعاون مع  مركز دعم المشروعات الخاصة CIPE على ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنع التحولات الديمقراطية، مشيراً إلى أن هذه التحولات لا يمكن لها أن تحدث بدون مشاركة حقيقية وفاعلة من هذين القطاعين، وشراكتهما في إعداد خطط عمل من خلال الحوار الجاد بينهما، وتبادل الأفكار بما من شأنه التأسيس ورسم مفاهيم المستقبل ومعالمه.

....التفاصيل

 

ندوة لــ HRITC حــول تأثير العوامل الاقتصادية للثورة الشبابية في اليمن

 ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز دعم المشروعات الخاصة CIPE وضمن "مشروع الديمقراطية والإصلاح الاقتصادي والسياسي في اليمن " الندوة الخاصة بمنتدى المجتمع المدني والقطاع الخاص باليمن  على قاعة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان – صنعاء- في تمام الساعة التاسعة صباحا , يوم  الخميس 8 - نوفمبر 2012م .
وستناقش الندوة الدراسة الخاصة بالعوامل الاقتصادية للثورة الشبابية في اليمن والتي انجزها المركز وتناولت الفترة السابقة بالتحليل العلمي 

....التفاصيل

 

في حلقة نقاش بــ( HRITC).. ضرورة تعزيز مبدأ سيادة القانون وجعل تعز محافظة رائده في الشفافية والنزاهة

أكد المشاركون في حلقة النقاش الخاصة بتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في الوظيفة العامة والتي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC أكدوا على ضرورة ان يضطلع المجتمع المدني بدورة الريادي الان في صياغة ملامح المرحلة الحالية نحو بناء الدولة المدنية الحديثة
وطالب المشاركون السلطة المحلية في تعز و قيادة المحافظة بضرورة العمل بجدية وسرعة اكبر في تعزيز مبدأ سيادة القانون وجعل تعز محافظة نموذجية ليس فقط في توفير الامن والخدمات ولكن في تقديم القدوة على مستوى اليمن في احترام القوانين ومعايير الوظيفة العامة التي يجب ان تكون على اسس ومعايير الكفاءة والقدرة والنزاهة

....التفاصيل

 

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر و -HRITC - يختتمان الدورة الخاصة بتدريب المدربين بالدوحة

اختتام دورة تدريب المدربين قطرمريم العطية: سعداء بالتعاون مع مركز المعلومات ونعمل على تحقيق أهدافنا الإنسانية المشتركة
عزالدين الاصبحي: البرنامج خطوة متقدمة ويؤكد على أهمية التعاون العربي المشترك لحماية حقوق الإنسان
اختتمت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة أعمال الدورة التدريبية الخاصة بإعداد المدربين في مجال حقوق الإنسان والتي نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق لحقوق الإنسان.
وحضر اختتام الدورة سعادة السيدة  مريم بنت عبدالله العطية الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، والأخ عزالدين سعيد الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وطاقم التدريب.

....التفاصيل

 

فريق من المفكرين العرب مع منظمة الاسكوا بالأمم المتحدة يدرس آفاق التكامل العربي

عزالدين الأصبحي: التكامل العربي ضرورة لأمتنا العربية حتى تنجح ثورات شبابنا ونعود الى صنع التاريخ
اختتمت بالقاهرة اليوم أعمال الفريق الاستشاري الخاص بتقرير التكامل الحضاري العربي الذي ستصدره لجنة الأمم المتحدة لدول غرب آسيا ( الاسكوا ) برئاسة مدير الأسكوا الدكتورة ريما خلق وشارك عن اليمن  الأستاذ عزالدين الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان - HRITC- إلى جانب فريق من النخبة العربية بينهم من مصر الأستاذ فهمي هويدي والدكتور عصام شرف والأستاذ حمدي قنديل والدكتور جودة عبدالخالق والدكتورة رضوى عاشور، ومن لبنان الأستاذ هاني فحص، ومن تونس الدكتور أبو يعرب المرزوقي مستشار رئيس الحكومة التونسية والدكتور سامي برهوم، ومن السودان الدكتور عبدالوهاب الأفندي، ومن البحرين باقر النجار، ومن الإمارات رفيعة غباش، ومن فلسطين إصلاح جاد والسفيرة ليلى شهيد، ومن الجزائر د. انعام بيوض، ومن المغرب د. رشيده مسعود، ومن سلطنة عمان صادق جواد سليمان، ومن موريتانيا د. عبدالله ولد أباه، ومن الكويت د عماد الإمام.

....التفاصيل

 

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) يفتتح أعمال الدورة الإقليمية لتأهيل المدربين في مجال حقوق الإنسان في الدوحة

أكد حميد خالد مسؤول التدريب في مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) أن الإيمان المشترك بين المركز واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر هو العمل سوية من أجل كرامة الانسان في المنطقة والدفاع عن حقوقه.
وقال خالد في افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربين في مجال حقوق الإنسان التي ينفذها (HRITC) ابتداءً من اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، ويستهدف فيها ناشطين حقوقيين من قطر إن هذه الشراكة تمتدُّ لسنوات، خلالها يتم تعزيز المفهوم المشترك لحقوق الإنسان الذي يستمد قوته من الإيمان بأن هذه المبادئ هي في عمق عقيدتنا السمحة وثقافتنا، كما هي في المواثيق الدولية".

....التفاصيل

 

(HRITC) والصندوق العربي لحقوق الإنسان يعقدان في بيروت ورشة العمل الخاصة بكيفية دعم منظمات المجتمع المدني

 ُعقدت أمس في بيروت جلسة العمل الخاصة بكيفية دعم منظمات المجتمع المدني من خلال الصندوق العربي لحقوق الإنسان، التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC).
وتحدثت سمر حيدر مسؤولة البرامج في الصندوق عن رؤية الصندوق، وإجراءات الدعم المتبعة، وما أنجزه الصندوق خلال السنوات الماضية.

....التفاصيل

 

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يرحب بفتح مكتب المفوضية العليا باليمن ويعدها الخطوة الأهم لحمية الحقوق والحريات

عزالدين الأصبحي: إنشاء مكتب لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان باليمن خطوة تحمي مسيرة المجتمع المدني
رحب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC  بتوقيع الاتفاقية الخاصة بإنشاء مكتب للمفوضية العليا لحقوق الإنسان باليمن والذي تم أمس في نييوروك على هامش الدورة  السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة ووقعه عن اليمن الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية وعن جانب الأمم المتحدة رئيسة المفوضية العلياء لحقوق الإنسان السيدة  نافي ببلاي.
وقال الأخ عزالدين الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC إن هذه الخطوة ستعزز من عمليات حماية مسيرة حقوق الإنسان باليمن بشكل عملي وتقوي من شراكة المجتمع المدني مع الهيئة الدولية في هذه اللحظات الهامة التي يحتاجها اليمن.

....التفاصيل

 

في افتتاح أعمال الدورة الإقليمية لتدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان ببيروت.. الأصبحي: المدافعون عن حقوق الإنسان هم من يقود التحول الديمقراطي

 بيروت - خاص :
بدأت اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين في حقوق الإنسان والذي ينضمها مركز المعلومات  والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل؛ ويشارك في الدورة التدريبية متدربين ناشطين في مجال حقوق الإنسان من اليمن، الإمارات السعودية، سلطنة عُمان، مملكة البحرين؛ الكويت ولبنان.
وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج الإقليمي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والشبكة الإقليمية لنشطاء حقوق الإنسان في اليمن والخليج وبدعم من مؤسسة المستقبل FfF.

....التفاصيل

 

عزالدين الأصبحي يلتقي مسئول الشرق الأوسط بمفوضية حقوق الإنسان بجنيف

التأكيد على دور المجتمع المدني في تعزيز مبادئ حقوق الانسان والتحول الديمقراطي باليمن
التقى عزالدين سعيد الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بجنيف اليوم  بمسئول الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمفوضية العليا لحقوق الانسان بجنيف  الاستاذ فرج فنيش واستعرض اللقاء الوضع الراهن لحقوق الإنسان باليمن وكيفية تعزيز دور المجتمع المدني في مسيرة حقوق الانسان والعمل على دعم مسيرة الانتقال الديمقراطي في اليمن وتعضيد دور المنظمات غير الحكومية كشريك فاعل وايجابي.
واشاد السيد فرج فنيش بدرو المنظمات اليمنية الحقوقية وتنامي قدرتها مؤكدا على ان المفوضية السامية لحقوق الانسان تولي اهتمامها البالغ بالمنظمات غير الحكومية وتعتبرها شريك فاعل واساسي في العملية الديمقراطية.

....التفاصيل

 

مركز المعلومات يطلق برنامج - قدرات - لبناء قدرات الشباب

ضمن أنشطة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يقيم المركز برنامج قدرات وهو برنامج خاص ببناء قدرات الشباب كبرنامج تطوعي مجتمعي وخدمي يتضمن عدد من الدورات والتي تهدف إلى بناء قدرات الشباب في التواصل المجتمعي والبناء المؤسسي والإدارة  و نشر مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان بالإضافة إلى تدريبهم في عدد من المهارات الحياتية بما يؤهلهم للمشاركة بفاعلية أكبر في صناعة الأحداث و المشاركة العامة .

....التفاصيل

 

(HRITC) ينفذ الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربين في مجال حقوق الإنسان في بيروت أواخر الشهر الجاري

بـيـروت - خاص :
ينفذ مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربين في مجال حقوق الإنسان ضمن برنامج بناء وتنمية قدرات نشطاء حقوق الإنسان والإعلام في دول الخليج واليمن، والتي تستهدف نشطاء من دول الخليج واليمن خلال الفترة من 25 سبتمبر وحتى الـ 5 من أكتوبر 2012 في العاصمة اللبنانية بيروت.
وكان المركز أعلن في وقتِ سابق عن فتح باب الترشيح للدخول في الدورة لكل الناشطين في اليمن والخليج، وبعد فرز طلبات الترشيح التي تجاوزت الـ 100 طلب تم اختيار 18 متدرباً ومتدربة سيتلقون تدريبات تهدف الى صقل مهاراتهم الخاصة بتصميم وتقديم وتقييم التدريب الذي يهدف بدوره الى تطوير دور النشطاء ومنظمات المجتمع المدني الحقوقية بما يساهم في دفع عجلة التنمية السياسية والحقوقية في المجتمع.

....التفاصيل

 

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC يحصل على صفة مراقب لدى جامعة الدول العربية في اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

حصل مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC على صفة مراقب لدى جامعة الدول العربية في اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.
وتلقى المركز مساء اليوم الاثنين رسالة من الأمانة العامة للجامعة العربية رسالة تبلغه فيها حصوله على صفة المراقب بناء على توصيات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها الـ (33)، والتي أقرها مجلس الجامعة على المستوى الوزاري بموجب قراره رقم 7555 في الخامس من الشهر الجاري، ومنها بند النظر في طلب حصول المنظمات العربية غير الحكومية على صفة مراقب اجتماعات اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.

....التفاصيل

 

HRITC يـؤكـد أن الاعتداء على الناشطين الحقوقيين مقدمة لـضرب الاستقرار باليمن

أكد مركز لمعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن ما تم من اعتداء على الزميل توفيق البذيجي هو خرق للقانون وكل الأعراف، وأن هذا الاعتداء لا يمكن له ان يمر دون تطبيق للقانون وتحقيق للعدل.
وقال المركز إننا ومعنا كل الخيرين الذين يؤمنون انه لابد من وقف التدهور بالبلد وضرورة العمل الجاد على ترسيخ الأمن وتعزيز مبدأ سيادة القانون لن نتوقف عن العمل من أجل تحقيق العدل المطلوب ومتابعة الجناة حتى نعمل على تحقيق الإنصاف بالطرق القانونية.

....التفاصيل

 

برامج لتطوير السياسات التنموية والاستراتيجيات الوطنية.. تفاهم مشترك للتعاون والشراكة بين مركز المعلومات و أوكسفام - هولندا

فــي زيارة للسيدة دينا أسكـنـدر مديرة برامج المناصرة المكتب الإقليمي بالقاهرة لمنظمة أوكسفام NOFIP – هولندا إلــى مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC التقت العاملين بالمركز؛ حيث رحب الأخ عرفات الرفيد مدير البرامج والتدريب باسم العاملين بالسيدة/ دينا وتمنى لها التوفيق في زيارتها لليمن ونجاح مهامها لتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني اليمني واطلعت ممثلة أوكسفام على أهم البرامج والأنشطة التي ينفذها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان على المستوى الوطني والإقليمي بالإضافة لدور المجتمع المدني اليمني في تعزيز الحوار الديمقراطي والتهيئة للحوار الوطني والأوضاع الراهنة في الساحة اليمنية .

....التفاصيل

 

مركز المعلومات والتأهيل ينظم الدورة الإقليمية لمدربي حقوق الإنسان باليمن والخليج

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان الدورة الإقليمية الخاصة بتدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان وذلك ضمن برنامج الشبكة الإقليمية لنشطاء حقوق الإنسان لدول الخليج واليمن وبالتعاون مع مؤسسة المستقبل ويشارك بالتدريب نشطاء من كل من اليمن والسعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية وسلطنة عمان وقطر.
ويتضمن البرنامج الذي يستمر من 20 وحتى 30 سبتمبر مبادئ المدرب الفعال وكيفية إعداد البرامج التدريبية وأسس التدريب الجديدة في قضايا حقوق الإنسان مع تطبيقات عملية على ورش عمل فعلية وسيكون انعقاد الدورة في العاصمة اللبنانية بيروت.

....التفاصيل

 

1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12   13   »   
 

كامل الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان    |  تصميم مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي