ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ ظˆط§ظ„طھط£ظ‡ظٹظ„
 
 

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان » أرشيف الأخبار

نظمها مركز المعلومات واللجنة الوطنية القطرية.. انطلاق الدورة الثانية من برنامج تدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان بالدوحة


بدأت بالدوحة اليوم أعمال الدورة التدريبية الثانية من برنامج تدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان بقطر والذي تنفذه اللجنة الوطنية بقطر ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان 
HRITC باليمن وتستمر أربعة أيام.
وفي افتتاح الدورة أكدت الشيخة جواهر ال ثاني مديرة التدريب باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر على أهمية المرحلة الثانية من البرنامج والتي تعمل على تعزيز قدرات المدربين وإكمال تدريبهم ليبدأ البرنامج العملي لهم في المرحلة القادمة وأشادت في  كلمتها بتفاعل المدربين والمشرفين على البرنامج والتعاون المتميز بين اللجنة القطرية ومركز المعلومات كشراكة متميزة.

أندية الديمقراطية تنظم دورة تدريبية خاصة بالإدارة التشاركية بصنعاء

صنعاء - سبأنت:
دشنت أندية الديمقراطية وحقوق الانسان التابعة لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC ومبادرة غايات فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإدارة التشاركية وإعداد والتي تهدف الى تطوير الشباب في المجال الاداري وكيفيه إعداد المشاريع المجتمعية والتعريف بالعمل التطوعي وكذا الادارة المشتركة؛ وماهي المسؤولية الوطنية التي يتحملها الشباب خلال الفترة القادمة .

في المؤتمر الدولي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان: عزالدين الاصبحي يؤكد أن لا تقدم لقضية حقوق الإنسان إلأ بإرادة سياسية صادقة ووعي مجتمعي فاعل

قال الأخ عزالدين الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان  HRITC إن تجربة اليمن في عملية الإعداد لقانون خاص بالمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعد عملية متميزة يمكن لها ان تنتج مؤسسة مستقلة اكثر فاعلية من نظيراتها بالمنطقة إذا أكملت عملية بائها وفق المعايير الدولية ومبادئ باريس.
وقدم الأصبحي محاضرته ضمن المؤتمر الدولي الذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر مع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمفوضية السامية للأمم المتحدة وبدأت أعماله اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة والتي تعرضت إلى نواحي القصور في التشريعات المؤسسة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

حلقة النقاش الخاصة بــ"المراجعة الشاملة للتشريعات الوطنية اليمنية المرتبطة بالطفل ومواءمتها مع المعايير الدولية ذات العلاقة"

نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليوم الأحد 13 يناير 2013 حلقة النقاش الخاصة بالمراجعة الشاملة للتشريعات الوطنية المرتبطة بالطفل وموائمتها مع المعايير الدولية  وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها الأخ حميد خالد عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان مرحبا بالحضور والخبراء الدوليين والوطنيين  مؤكدا أهمية مثل هذه الفعالية التي تسلط الضوء على التشريعات الوطنية المتعلقة بحقوق الطفل المدنية والاجتماعية والاقتصادية  والثقافية خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال نتيجة المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وانتشار العديد من أشكال العنف والاستغلال ضد الأطفال  مؤكدا أهمية مناصرة مسودة المراجعة الشاملة للتشريعات الوطنية المتعلقة بالطفل وكل التشريعات التي تحفظ حقوق الأطفال والعمل مع المجتمع واطلاعه على هذا الجهد الهام من اجل إثرائه والضغط حتى يتم تحويله إلى نصوص قانونية ملزمة حماية  لحقوق الطفل .

انتقدوا سياسات التجنيس والالتفاف على المطالب الشعبية والتحريض الطائفي.. ناشطو اليمن والخليج يشددون على ضرورة الاستعداد لمخاطر التغيير القادمة

أكد الناشط الكويتي أنور الرشيد أن التغيير قادم في منطقة الخليج العربي، وأن هذا التغيير لا بد وأن تصحبه مخاطر كثيرة يرفع من شأنها التحريض الذي تمارسه الأنظمة السياسية بوسائل إعلامها التي تقوم بتأجيج الأحقاد الطائفية والمذهبية والمناطقية.
وفي أكثر من جلسة من جلسات المؤتمر الإقليمي لنشطاء حقوق الإنسان في الخليج واليمن عن الدروس المستفادة وتحديات المستقبل، والذي ينظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) ومؤسسة المستقبل (FFF)؛ شدد الرشيد على ضرورة أن يكون ناشطو ومنظمات حقوق الإنسان في المنطقة على استعداد تام لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها المنطقة وكلفة التغيير التي ستدفعها حركات التغيير.

مركز المعلومات ومؤسسة المستقبل يعقدون مؤتمر نشطاء الخليج واليمن في العاصمة الاردنية اليوم

عزالدين الاصبحي نشطاء حقوق الانسان هم من اضطلع بالدور الريادي في التغيير الديمقراطي بالمنطقة
انطلق بعمان صباح اليوم الخميس اعمال المؤتمر الاقليمي الخاص بشبكة نشطاء حقوق الانسان في دول الخليج واليمن والذي ينظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC   ومؤسسة المستقبل.
وفي جلسة الافتتاح قال الاخ/ عزالدين سعيد الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC   ان تعاظم الدور الذي يقوم به نشطاء حقوق الانسان في المنطقة العربية يتطلب تعزيز قدرات هذا الجيل الناشط الذي يؤدي اعظم الادوار في تعزيز التغيير نحو المستقبل الاجمل.
 

بتنظيم من HRITC.. نشطاء حقوق الإنسان في اليمن والخليج يناقشون في مؤتمرهم الإقليمي الدروس المستفادة وتحديات المستقبل

يعقد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) والشبكة الإقليمية لنشطاء حقوق الإنسان في الخليج واليمن وبالتعاون مع مؤسسة المستقبل (FFF) الخميس المقبل في العاصمة الأردنية عمّان، المؤتمر الإقليمي الأول لحقوق الإنسان في الخليج واليمن، الدروس المستفادة وتحديات المستقبل .
ويناقش المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين أوضاع حقوق الانسان في المنطقة، وتداعيات أحداث العامين الماضيين عليها، وما تشهده هذه البلدان من حراكٍ اجتماعي وعمليات تغيير سياسية واجتماعية تؤثر بمختلف الأوجه على الحقوق والحريات العامة.

مركز المعلومات يدين الحملة الشرسة التي تتعرض لها سامية الاغبري ويطالب السلطات بحماية الحريات

ادان مركز المعلومات والتاهيل لحقوق الانسان الحملة التي تتعرض لها الزميلة الصحفية والناشطة  اليمنية  المعروفة سامية الاغبري، وتعرض حياتها للخطر الحقيقي  عبر حملة مكثفة  لتكفيرها والاساءة اليها لأن عملية تشويه السمعة والافتراء الذي يصل الى التكفير واستعداء المجتمع على ناشطة وكاتبة عرفتها الساحات اليمنية من المدافعات البارزات عن لحقوق والحريات يعرضها لخطر حقيقي

نظمه HRITC مؤتمر المكلا يستعرض تأثير العوامل الاقتصادية لثورة التغيير في اليمن

عقد صباح الأربعاء الموافق19-12- 2012م المؤتمر الخاص حول الإصلاح الاقتصادي والسياسي في اليمن والذي نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسانHRITC   بالتعاون مع مركز دعم المشروعات الخاصة CIPE والذي يأتي ضمن "مشروع الديمقراطية والإصلاح الاقتصادي والسياسي في اليمن "  على قاعة فندق البستان – المكلا .
وفي افتتاح المؤتمر أكد مطهر البذيجي منسق المشروع أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور المتعلقة بالروابط بين الديمقراطية والنمو الاقتصادي وكيفية التحول الديمقراطي والتعريف باقتصاد السوق  ويتطرق أيضا إلى بحث آليات الشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة ودور هذه القطاعات في تعزيز التحول الديمقراطي في اليمن , والخروج بتوصيات تعكس الاهتمام بواقع الإصلاحات الاقتصادية والسياسية في اليمن.

المؤتمر الوطني الخاص بالنقاش العام حول الإصلاح الاقتصادي والسياسي في اليمن

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC   بالتعاون مع مركز دعم المشروعات الخاصة CIPE وضمن "مشروع الديمقراطية والإصلاح الاقتصادي والسياسي في اليمن " المؤتمر الخاص بالنقاش العام حول الإصلاح الاقتصادي والسياسي في اليمن  على قاعة فندق البستان – المكلا , يوم الأربعاء القادم الموافق19-12- 2012م .
وسيناقش المؤتمر  المحاور التالية (الدراسة الخاصة بالعوامل الاقتصادية للثورة الشباب في اليمن –واليات الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدني والحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية في اليمن – واقتصاد السوق والروابط بين الديمقراطية والنمو الاقتصادي )

دور النساء في تعزيز السلام والأمن في ورشة وطنية ثانية على قاعة مركز المعلومات والتأهيل بتعز

سناء البدوي
تزامنا مع الذكرى الرابعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان نظم الخميس الموافق13/12/2012م مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بتعز الورشة الوطنية الثانية الخاصة بدور النساء في تعزيز السلام والأمن .
 وقد ناقشت الورشة أهمية قرار 1325 كخطوة عالمية من اجل تعزيز حقوق النساء ودورهن في بناء السلام بالإضافة إلى مخرجات مؤتمر جنيف حول المرأة والسلام والأمن على خلفية المخرجات التي تم مناقشتها في اللقاءات والمؤتمرات التي عقدت في كل من تعز وعدن وصنعاء

تزامناً مع الذكرى الرابعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.. انعقاد الندوة الوطنية الخاصة بدور المرأة في تعزيز الأمن والسلام

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسلام والحرية WILPF  في جنيف الندوة الوطنية الخاصة بدور المرأة في تعزيز الامن والسلام  وذلك يوم الخميس الموافق 13/12/2012وعلى قاعة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بتعز
وتأتي هذه الندوة ضمن الحملة العالمية الخاصة بتعزيز حقوق المرأة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب افريقيا وضمن برنامج تعزيز دور النساء في المجتمع اليمني وبناء السلام

في كلمته بمنتدى المستقبل التاسع بتونس.. عزالدين الاصبحي : دور المجتمع المدني في صنع التحولات الديمقراطية كان الأساس

أكد عزالدين الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان  في كلمته عن المجتمع المدني بالجلسة الافتتاحية للمنتدى الموازي لمنتدى المستقبل التاسع في تونس الذي انطلق امس بمشاركة مائة وعشرين شخصية من ممثلي المجتمع المديني ورجال الأعمال بالمنطقة العربية والدول العظمى الثمانية أكد على أهمية الدور الذي لعبه المجتمع المدني والنشطاء الشباب في صنع التحول الكبير بالمنطقة العربية.
وقال  في الجلسة أن التغيير الحقيقي الذي خلال العام الماضي كان وراءه تضحيات عظيمة من شبابنا وجهد رائع ومتميز من المنظمات الحقوقية الذين مثلوا خط الدفاع الأول عن الحرية والتغيير واثمر تحولات جادة وهامة بدأت بالخطوة الأولى بسقوط أنظمة ديكتاتورية  عتيدة بالمنطقة

HRITC يختتم الدورة التدريبية حول تعزيز مهارات الشباب في المناصرة والاعلام المجتمعي بصنعاء

اختتمت صنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز مهارات الشباب في المناصرة والاعلام المجتمعي والتي نظمها على مدى خمسة أيام مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC بالتعاون مع منظمة (IREX) الأمريكية. وفي اختتام الدورة التي يشارك فيها 25 متدرباً من الشباب يمثلون محافظتي صنعاء وذمار القى المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان توفيق البذيجي كلمة أشار فيها إلى أن هذه الدورة الهامة خرجت بمخرجات رائعة

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ينظمان ورشة عمل أولويات المرأة اليمنية

نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليوم بصنعاء بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ورشة عمل حول أولويات المرأة اليمنية.
في جلسة الافتتاح تحدثت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور عن جملة من المحاور والأولويات الهامة للمرأة اليمنية خلال المرحلة الحالة .
وأشارت الوزيرة مشهور الى أن المرأة في اليمن أضحت تمثل رقماً مهماً وقد سجلت حضوراً مذهلاً منذ العام 2011م الأمر الذي يعبر بوضوح عن مدى رغبتها في المشاركة في الحياة العامة .
ولفتت حورية مشهور الى أن المرأة اليمنية تصدرت المشهد السياسي في الظروف الصعبة وأذهلت الشعوب العربية بل والمجتمع

بالتنسيق مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان تنظم لقاءاً تشاورياً حول مشاركة المرأة في الحوار الوطني

تعز/ سناء البدوي
بمشاركة اكثر من 20 مشاركة نظمت اليوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالتنسيق مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITCعلى قاعة فندق السعيد بتعز  لقاءا  تشاورياً تم من خلاله مناقشة مدى مشاركة المرأة في الحوار الوطني واهم التحديات التي تواجها المرأة اليمنية بشكل عام والمرأة التعزية بشكل خاص على المستوى التشريعي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي ونظام الكوتا كنسبة تحفظ للمرأة وجودها في جميع المرافق العليا للدولة .

بالتعاون مع اتحاد النساء الدولي للسلام والحرية.. مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ينظم الندوة الوطنية حول دور النساء في تعزيز السلام والأمن

صنعاء – سبأنت:
نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليوم بصنعاء وبالتعاون مع اتحاد النساء الدولي للسلام والحرية،الندوة الوطنية حول دور النساء في تعزيز السلام والأمن.
وفي حفل افتتاح الندوة ألقت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور كلمة أشادت فيها بالجهود والأنشطة التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وفي تنظيم وإقامة مثل هذه الفعاليات الهامة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالأنشطة الداعمة لجهود المرأة على كافة الأصعدة.
وتحدثت الوزيرة حورية مشهور عن الدور الذي لعبته المرأة على مستوى المنطقة فيما يتعلق بتعزيز جوانب السلام والأمن.
داعية كافة الفعاليات النسائية في اليمن وفي مقدمتها اللجنة الوطنية للمرأة إلى إيلاء قضايا المرأة المزيد من الأهمية من خلال توسيع رؤية أنشطة المرأة اليمنية لتشمل كافة القضايا ذات الصبغة الدولية والتي سبقتنا الدول في طرحها ومناقشتها وعلى وجه الخصوص الدور الهام الذي تلعبه المرأة في تعزيز جوانب السلام والأمن.

الندوة الوطنية الخاصة بـ دور النساء في تعزيز السلام والأمن تنطلق اليوم في صنعاء

تقام  الندوة الوطنية الخاصة بـ دور النساء في تعزيز السلام والأمن والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسانHRITC   بالتعاون مع اتحاد النساء الدولي للسلام والحرية WILPF  والتي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.
وتركز على مضمون القرار الدولي للأمم المتحدة على تعزيز دور النساء وحماية حقوقهن  و يتناول القرار مساهمة النساء في حل الأزمات وتحقيق السلام المستدام كما ينظر إلى النساء والفتيات باعتبارهن صاحبات حق. يعترف القرار رسمياً بحق المرأة في المشاركة في كافة أوجه درء النزاعات وحلها وإعادة البناء في أعقاب النزاعات وبناء السلام وحمايته. ويدعو القرار للعمل على محاسبة مرتكبي العنف ضد النساء في أوقات الحروب والنزاع.

افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بالرصد والتوثيق لأعضاء الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان

تتواصل  بصنعاء أعمال الدورة التدريبية التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC والشبكة اليمنية لحقوق الإنسان YHRN بالتعاون مع المعهد الدنمركي لحقوق الإنسان  الدورة الخاصة بإعداد المدربين في مجال الرصد والتوثيق لأعضاء الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان.
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة 6 أيام ويشارك فيها 21 مشارك ومشاركة يمثلون المنظمات الأعضاء في الشبكة, إلى إكساب المشاركين والمشاركات خبرات حول الرصد والتوثيق وإعداد التقارير الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان وكذا التدريب العملي على برنامج هيردوكس. يدرب في الدورة  الخبير العربي الأستاذ محمود قنديل .

في لقاء نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان.. الاحزاب السياسية والمجتمع المدني يؤكدون على ضرورة العمل من أجل تعز محافظة رائدة

أكدت الاحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية اليوم في تعز على أهمية الشراكة المجتمعية في هذه المرحلة الهامه والعمل المشترك للتصدي لكل الظواهر السلبية وقال المشاركون في اللقاء الذي نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (hritc) ان عملية استقرار المجتمع وتحقيق الهدف الاكبر في جعل تعز محافظة رائده ومتميزة هي قضية مجتمع.
وفي اللقاء الذي تحدث فيه عزالدين سعيد الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان والاستاذ عبدالله نعمان نائب رئيس نقابة المحاميين اليمنيين وممثلين عن الاحزاب السياسية والمنظمات غير الحكومية طرحت قضايا الاولويات التي يجب مواجهتها في محافظة تعز 
«   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12   13   14   15   16   17   »   
 

كامل الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان    |  تصميم مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي