ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ ظˆط§ظ„طھط£ظ‡ظٹظ„
 
 

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان » أرشيف الأخبار

في اختتام المؤتمر العام لدعم الحوار الوطني والنقاش حول إصلاح الدولة.. الأصبحي: شكل ومضمون أي دولة لا بد أن يحترم جوهر الحقوق والحريات في الدستور والقوانين

أكد عز الدين الأصبحي نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان أن شكل ومضمون أي دولة لا بد أن يحترم جوهر الحقوق والحريات في الدستور والقوانين والممارسات، أما بقية القضايا فهي سياسية بحتة، ويمكن لها أن تأخذ مداها الجدلي.
جاء ذلك بعد الجلسة الأخيرة من جلسات المؤتمر العام لدعم مؤتمر الحوار الوطني والنقاش حول إصلاح الدولة في اليمن الذي نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC خلال اليومين الماضيين بالتعاون مؤسسة برجهوف ومنتدى التنمية السياسية، 

السبت انطلاق فعاليات المؤتمر العام لدعم مؤتمر الحوار الوطني من وجهة نظر حقوقية وقانونية

تنطلق السبت القادم بصنعاء فعاليات المؤتمر العام لدعم مؤتمر الحوار الوطني والنقاش حول اصلاح الدولة في اليمن "وجهة نظر حقوقية وقانونية" والذي ينظمه على مدى يومين مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان / HRITC / و منظمة برغهوف وبالشراكة مع ملتقى النساء والشباب بمكتب الامم المتحده بصنعاء ومنتدى التنمية السياسية .

HRITC ينظم ندوة رؤى المجتمع المدني حول الاصلاحات الدستورية القادمة في اليمن

نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بالتعاون مع  ملتقى النساء والشباب في مكتب جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن ندوة "رؤى المجتمع المدني حول الاصلاحات الدستورية القادمة في اليمن"، ضمن مشروع رؤى المجتمع المدني حول الدستور القادم في اليمن، الذي ينفذه المركز بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية    NED شاركت فيها مكونات الشباب والنساء في مؤتمر الحوار الوطني والعديد من ممثلي المجتمع المدني من محافظات الجمهورية.

اختتام برنامج رصد حقوق الطفل في تعز

اختتم  اليوم بتعز  برنامج  الرصد الخاص بالانتهاكات الواقعه على الاطفال والذي نفذه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة اليونسيف. 
وفي حفل الاختتام الذي شارك فيه الراصدون والراصدات وعدد واسع من الشباب والنشطاء استعرض فواز الخليدي منسق المشروع وسامي الحكيمي مدرب الفريق مراحل المشروع التي امتدت الى سته اشهر وحقق نجاحات متميزة بعد نجاح الجزء السابق الخاص بالمساحات الصديقة للاطفال بتعز

شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية تصدر بيانا هاماً حول التطورات الخطيرة التي تجري في المنطقة العربية

أصدرت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية أمس بياناً حول التطورات الخطيرة التي تجري في المنطقة العربية، في مايلي نصه: تعيش ما أطلق عليها بدول الربيع العربي ظروفا قاسية، وذلك بعد أن توالت إخفاقاتها في أهم القضايا التي قامت من أجلها الثورات والانتفاضات الشعبية، وفي مقدمتها قضايا العدالة الاجتماعية والحريات العامة وحماية الأمن.

اختتام أعمال دورة مهارات إعداد التقارير لشباب أندية الديمقراطية

اختتمت بصنعاء اليوم اعمال الدورة التدريبية الخاصة بمهارات اعداد المشروعات الصغيرة والتي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC واستمرت ستة ايام وتلقى 18 شاب وشابه مهارات كتابة المشروعات وابرز النماذج المتعارف عليها في مضمون المشروع وكيفية صياغة الفكرة بقالب جيد ومتماسك. 

الشبكة الإقليمية لحقوق الإنسان تناشد السلطات الاماراتية الإفراج عن محمود الجيدة

تتابع الشبكة الإقليمية لحقوق الإنسان بقلق بالغ قضية اعتقال المواطن القطري محمود الجيده في سجن أمن الدولة بالإمارات العربية المتحدة. وبحسب وثائق من مصادر مقربة من الجيدة فأنه يعاني من سجن انفرادي بالإمارات ودون تهم واضحة مع منع من زيارات المحاميين للقطريين له، ومع السماح للمحامي الإماراتي بزيارته مره واحده طوال هذه المدة ربع ساعة مع حضور المحامي الإماراتي جلسة واحده فقط عند تجديد حبسه في تاريخ 17/7/2013 بدون أن يطلع على الملف حتى الآن ، وقال المحامي القطري إن موكله معتقل في سجن انفرادي منذ  26/2/2013  ولم يسمح لنا كمحامين قطريين بزيارته والالتقاء به وسُمح لعائلته فقط أربعة مرات.

مصر تطالب الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان بالتحقيقات المستقلة والمساءلة والوقف الوفري للعنف

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 80 شخص وإصابة279  على الأقل في القاهرة والإسكندرية وذلك نتيجة  طلقات نارية في الجزء العلوي من الجسد بما في ذلك الرأس والرقبة والصدر حسب عدد من  التقارير والتي جرت  في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة واشتبكت قوات الأمن وأشخاص يرتدون الزي المدني مع أنصار مرسي بالقاهرة  يوم الجمعة واستمرت حتى فجر يوم السبت مما أدى لوفاة 72 شخصاً على الأقل  أما في الإسكندرية فقد دارت اشتباكات بين أنصار ومعارضي مرسي يوم الجمعة 26 يوليو والذي  أسفر عن وفاة 8 أشخاص.  تعرب الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين وتزايد الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين والمواطنين وقوات الأمن منذ 3  يوليو 2013. 
 
 

الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورابطة حقوق الإنسان تتقدمان بشكوى بشأن التعدي على البيانات الشخصية

باريس 11 يوليو 2013- 
قامت اليوم كل من الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورابطة حقوق الإنسان بتقديم شكوى للنائب العام للمحكمة الابتدائية الكبرى في باريس ضد مجهول على صلة بحقائق كشف عنها السيد إدوارد سنودن.
قامت كل من الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ورابطة حقوق الإنسان – بناء على ولاية المنظمتين التي تشمل مكافحة المساس بالحريات الشخصية أثناء التعامل مع البيانات على الإنترنت وبناء على التعرض لضررهما الشخصي – بتقديم شكوى بناء على المواد 323-1 و226-18 و226-2 من القانون الجنائي الفرنسي.
تشير هذه المواد إلى الحصول على بيانات آلية [على الإنترنت] بطريق الاحتيال، وجمع بيانات شخصية بطريق الاحتيال، والخرق العمدي لخصوصية الحياة الشخصية واستخدام وتناقل التسجيلات والوثائق التي يتم الحصول عليها بهذه السبل.

HRITC يختتم مؤتمر الدروس المستفادة من برنامج تعزيز قدرات المبادرات الشبابية وفريق مناصرة القضايا العمالية في محافظة عدن يفوز بجائرة البرنامج

اختتم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC اليوم مؤتمر الدروس المستفادة من برنامج تعزيز قدرات المبادرات الشبابية بإعلان فوز فريق مبادرة مناصرة العمال في محافظة عدن ضد اللجنة التحكيمية في المحافظة، ورصد انتهاكات الفصل التعسفي للعمال، والتي كشفت عن انتهاكات تمارسها اللجنة ضد العمال، وتواطئها مع أصحاب وجهات العمل ضدهم.

بدء فعاليات مؤتمر الدروس المستفادة لبرنامج تعزيز دور الشباب في المرحلة الانتقالية

صنعاء / بشرى العامري :
بدأت اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر 
الخاص بالدروس المستفادة لبرنامج تعزيز دور الشباب في المرحلة الانتقالية في اليمن الذي ينظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بالتعاون مع منظمة IREX  
وفي تدشين المؤتمر أشاد نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان عز الدين الاصبحي بالجهود التي بذلها الشباب في إعداد حملات المناصرة والذي كان الهدف منها اكسابهم المهارات والمعارف التي تمكنهم من إعداد حملات تأييد ومناصرة لكافة القضايا المجتمعية التي تتطلب ذلك.

مركز المعلومات ومجلس الابحاث والتبادل الدولي ينفذان مؤتمر الدروس المستفادة من برنامج تعزيز قدرات الشباب في المناصرة والإعلام المجتمعي

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC بالتعاون مع مجلس الابحاث والتبادل الدولي IREX ، يوم غد الاحد بصنعاء المؤتمر الخاص بـ"الدروس المستفادة لبرنامج تعزيز قدرات الشباب في المناصرة والإعلام المجتمعي" والذي يستمر ليومي 7 – 8 من يوليو الجاري .
ويشارك في المؤتمر ناشطون وإعلاميون في مجال المناصرة والإعلام، من العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الفيدرالية الدولية حقوق الانسان

استقبل فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه الاخ عزالدين سعيدالاصبحي نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان.
وفي اللقاء الذي حضره الاخ محبوب علي مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاعلامية اكد الاخ رئيس الجمهورية على اهمية مسيرة الانتقال نحو الديمقراطية التي تعيشها بلادنا والتي تؤسس للسلام والتمنية والعدالة الاجتماعية وقال الاخ الرئيس ان تحقيق السلام والخروج من مأزق الاحتراب والوصول الى العيش المشترك امر يتطلب تكامل الجهود والادوار من المؤسسات والقوى الوطنية المختلفة ومن المنظمات الدولية والاصدقاء

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين جريمة الاعتداء على مواطنين شيعة بمصر، وتحذر من مغبة تورط السلطات الانتقالية في تشجيع خطاب الكراهية الديني

 بمزيج من الصدمة والاستنكار، تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أنباء الاعتداء الآثم على عدد من المواطنين الشيعة بعد الاعتداء الجماعي عليهم من قبل منتمين لفصائل متنوعة من التيار السياسي الديني مساء أول من أمس بمحافظة الجيزة جنوبي القاهرة، وهو ما أدى لسقوط أربعة قتلى بينهم القيادي الشيعي الشيخ "حسن شحاتة"، فضلاً عن إصابة ثمانية آخرين منهم.

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ينظم المنتدى الخامس الخاص بالحوار الوطني (وجهة نظر حقوقية وقانونية) في محافظة حضرموت

نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بالتعاون مع منظمةBerghof Of Foundation المنتدى الخامس الخاص بالحوار الوطني  (وجهة نظر قانونية وحقوقية ) بمحافظة حضرموت  اليوم الخميس 20 يونيو 2013  وبحضور ستين شخصية  من القضاة وأعضاء النيابات والمحامين والناشطين والناشطات في المحافظة.
وفي افتتاح المنتدى  تحدث المدير التنفيذي  لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC توفيق البذيجي بكلمة قدم فيها تعريفا بمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وكذلك التعريف بالمشروع مشيرا إلى أن  هذا المنتدى يكتسب أهمية خاصة حيث انه  يعقد في محافظة حضرموت رمز المدنية و التي كانت سباقة في العمل المدني منذ العام 1998  وكذلك يواكب هذا المنتدى انطلاق فعاليات الحوار الوطني .

مركز المعلومات HRITC ينظم في الحديدة منتدى الحوار الوطني من وجهة نظر قانونية وحقوقية

نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC بالشراكة مع منظمة برجهوف الالمانية Barghof الندوة الخاصة بالمنتدى الحواري الوطني من وجهة نظر قانونية وحقوقية بمشاركة 60 مشارك ومشاركة يمثلون السلطات القضائية والحقوقيين
وهدفت الندوة  الى تعزيز دور القانونيين والحقوقيين في مسار الحوار الوطني والاسهام بوضع رؤية حقوقية لمقترح شكل الدولة الانسب لليمن خلال الفترة القادمة وتضمين الدستور الجديد للمبادئ الاساسية للحقوق والحريات العامة ، وتعزيز الحماية القانونية للعملية الديمقراطية

مشاركة يمنية فاعلة في المؤتمر الاقليمي بالدوحة لتطوير منظومة عربية لحقوق الانسان.. عزالدين الاصبحي يؤكد على ضرورة تغيير ميثاق الجامعة العربية ليتواكب مع متطلبات العصر وتطلعات الشعوب

بدأت بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم اعمال المؤتمر الاقليمي حول تطوير منظومة حقوق الانسان بالجامعة العربية والذي يستمر ثلاثة ايام بمشاركة مائة ناشط وخبير قانوني من مختلف الدول العربية والمنظمات الدولية في فرنسا وامريكا.
وفي جلسة العمل الرئيسية الاولى اكد الاخ عزالدين الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC ونائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان ان تطوير المنظومة العربية لحقوق الانسان يحتاج الى تغيير حقيقي في بنية الجامعة العربية نفسها وفي صلب ميثاق الجامعة العربية الذي تم كتابته واقراره في عام 1945 وصار لا يتواكب مع التغييرات الكبيرة والجذرية التي نعيشها ولا يتلائم مع مطالب الشعوب التي تجاوزت الانظمة بل والنخب السياسية ايضاً.

HRITC ينظم الدورة التدريبة الخاصة بتعزيز مهارات الشباب في مجال المناصرة والاعلام الجديد في عدن

افتتحت اليوم السبت 1/6/2013 الدورة التدريبية الرابعة الخاصة بتعزيز مهارات الشباب في مجال المناصرة والاعلام المجتمعي على قاعة فندق سان شاين في مدينة عدن والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITCبالتعاون مع منظمة IREX  والتي تستمر لمدة خمسة ايام .
وفي حفل افتتاح الدورة قال مطهر البذيجي منسق البرنامج ان هذه الدورة هي الدورة الرابعة والتي تأتي ضمن مشروع تعزيز قدرات الشباب في مجال المناصرة والاعلام الالكتروني وتستهدف تعزيز قدرات ومهارات 30 مشارك ومشاركة يمثلون المجتمع المدني والاعلام والشاب في محافظة عدن في مجال المناصرة والاعلام الالكتروني

عزالدين الاصبحي يفوز بمنصب نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان في أكبر تجمع للمدافعين عن حقوق الانسان

حقق الناشط الحقوقي اليمني عزالدين الاصبحي فوزا متميزا اليوم في المؤتمر الدولي للفيدرالية الدولية لحقوق الانسان بنجاحة في انتخابات الفيدرالية بمنصب نائب الرئيس  حيث اختتمت الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان اعمال مؤتمرها الثامن والثلاثين اليوم  في اسطنبول بتركيا وبمشاركة مائة وسبعة وستين رابطة من مائة دولة في العالم والمؤتمر الذي شهد اكبر تجمع للمدافعين عن حقوق الانسان في العالم كرس جلساته لقضايا الحرية والعدالة والكرامة والمساواة، وشهد نقاشات دولية هامة  خاصة في الحملات الدولية لمتابعة قضايا معتقلي الراي والمناضلين عن حقوق الانسان بالعالم  وبتركيز على حالات تركيا وفلسطين ودول الشرق الشرق الاوسط وروسيا وامريكا اوافريقيا.
 

اكبر تجمع دولي للمدافعين عن حقوق الانسان يطلق ندأة من اجل حرية التعبير واطلاق النشطاء.. الاصبحي يؤكد على اهمية تفعيل الملاحقة الدولية لمنتهكي الحقوق ومرتكبي الجرائم ضد الانسانية

اكد ناشطون من اكثر من مائة وعشرين دولة التقوا امس واليوم في اسطنبول ان العمل الجماعي من اجل تفعيل مبدا عدم الافلات من العقاب لمجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الانسانية هو الخطوة التي لابد من تعضيدها على المستوى الدولي ومن منطلق ان قضايا حقوق الانسان هي قضايا دولية ومهمة المجتمع الدولي كله بكل تنوعه من دول ومنظمات غير حكومية واعلامين وناشطين، وكانت الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان قد نظمت مؤتمرها  الدولي حول الانتقال السياسي من منظور حقوق الانسان - وشارك فيه 300 ناشط من اكثر من مائة وعشرين دولة بالاضافة الى ممثلي 164 منظمة حقوقيىه يمثلون اعضاء الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان وتحت بند المطالبة ب - الحرية والعدالة والكرامة والمساواة. 
«   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12   13   14   15   16   17   18   »   
 

كامل الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان    |  تصميم مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي